-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 4 فبراير 2017

افضل خمس طرق لحماية حاسوبك من الاختراق !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...

اليوم وفي تدوينة جديدة عن الكومبيتر والحماية .


كثيرة هي الاخطار التي تتعرض لها الحواسيب حتى اصبح بعضها يرؤق الناس جميعاً وخاصة رجال الاعمال الحساسة , فاختراق الحاسوب من قبل الاشخاص الاخرين امر خطر جداً, والسبب لانة يجعل البيانات كلها متاحة للتغير , او بمعنى اخر لن يكون هناك سرية في المعلومات ، مما يمكن الغير من استغلال هذه البيانات بطريقة تضر بصاحبها ، ويكون الحاسوب عرضة للختراق بمجرد اتصالة بالانترنت ، ونظراً لمكانة شبكة الانترنت اليوم في جميع الاختصاصات والاعمال والمجالات وكل هذا زاد من زاد من امكانية تعرض الحاسوب للاختراق ، مما دفع المختصين بالبحث عن طرق الحماية من خطر الاختراق .

تتنوع طرق الحماية لحاسوك من الاختراقات ومن الفيروسات ومن تلك الطرق هي :


  1. مكن الاعتماد على العديد من البرمجيات الجاهزة التي يمكنها كشف الاختراقات عن طريق الإنترنت والعمل على منعها بكفاءة عالية مما يعطي الجهاز نسبة أمان عالية ضد أي محاولة اختراق قد تهدده من الإنترنت، وهذه البرامج الجاهزة يمكن تنصيبها على جاهز الحاسوب وستعمل بشكل تلقائي على منع الاختراقات وحماية جهاز الحاسوب.
  2. من الممكن أن تتم عملية حماية جهاز الحاسوب من أيّة اختراقات قد تهدده عن طريق وضع كلمة سر لحساب الجهاز الرئيسي، ويتوجب أن تكون هذه الكلمة كلمة قوية ذات ترابطات لا يعرفها إلا مستخدم جهاز الحاسوب فقط، كما ويتوجب أن لا يكون جهاز الحاسوب مشاعاً لكل الناس، فيتوجب أن لا يستخدمه إلا عدد محدود جداً من الناس، فالأجهزة العامة أو التي يسهل الوصول إليها من قبل جميع الناس، هي الأكثر عرضة للاختراقات والأخطار المتنوعة والمتعددة.
  3. من الممكن والمهم أيضاً أن يعتمد المستخدم على الحائط الناري الذي توفره أنظمة التشغيل بإصدراتها المتعددة، وأن يخضع هذا الجدار لعملية التحديث المستمرة، حيث أن هذا الجدار كفيل بدرجة كبيرة بحماية الجهاز من أي نوع من أنواع الاختراقات.
  4. يتوجب أن يمتلك جهاز الحاسوب الخاص برنامجاً خاصاً لحماية الجهاز من الفيروسات التي قد تشكل العديد من التهديدات لجهاز الحاسوب وهو يعتبر الخط الثاني من خطوط الدفاع ضد أي نوع من أنواع التهديدات وخاصة البرامج والتطبيقات الخبيثة.
  5. يتوجب عدم الولوج إلى المواقع المشبوهة وكذلك يتوجب عدم فتح أي إيميل من الممكن أن يهدد جهاز الحاسوب بحيث يكون هذا الإيميل مجهول المصدر وغير آمن، لذا توجب الحذر من أي نوع من أنواع التهديدات التي قد تهدد الحاسوب عن طريق الإنترنت.


شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك في القناة

شاهد ابرز فيديوهاتنا على اليوتيوب من السبت الى الخميس

 المستقبل
المستقبل: عبارة عن مدونة عربية تضم عدد من الشروحات نتطرق فيها الى مختلف المواضيع التقنية بالاضافة الى عدد من المقالات . تاسست مدونة المستقبل في عام 2016 . مديرها اسامة فلاح .
للإتصال بنا: futchrt@outlook.com
جميع الحقوق محفوظة لــــ مدونة المستقبل للمعلوميات 2018 مدونة المستقبل للمعلوميات
صمم وكود بكل من طرف المبدع: اسامة فلاح